1. توفير البرامج الأكاديمية الممتازة التي تعكس أفضل الاحتياجات الحالية ومتطلبات المهنة.

2. توفير المناهج الدراسية التي تحقق المحصلات الرئيسية في طلاب الكلية ، ويجب أن يكون لدى خريجي الكلية القدرة على:

  -تطبيق المعرفة في العلوم والرياضيات والهندسة. 

  -تصميم وإجراء التجارب، وكذلك تحليل وتفسير البيانات

  -تصميم منظومة أو مكون أو عملية لتلبية الاحتياجات المطلوبة

  -العمل في فرق متعددة التخصصات

  -تحديد وصياغة وحل المشكلات الهندسية.

  -فهم المسؤوليات المهنية والأخلاقية.

  -التواصل بشكل فعال.

  -التعليم الواسع الضروري لفهم تأثير الحلول الهندسية في الشأن المجتمعي والعالمي. 

  -إدراك ضرورة القدرة على الانخراط في التعلم مدى الحياة. 

  -معرفة القضايا المعاصرة. 

  -استخدام التقنيات والمهارات والأدوات الهندسية الحديثة اللازمة لممارسة مهنة الهندسة. 

3. وضع واعتماد الممارسات المناسبة لضمان تقييم وتعزيز التميز التعليمي.

4. تشجيع التطور المستمر للمناهج.

5. تعزيز الكفاءة في اللغة الإنجليزية ومهارات الكتابة والاتصا لات لخريجي الكلية.

6. تقييم التجربة الهندسية المتكاملة للسنة الأولى والثانية والتنقيح وفقا لذلك.

7. تحسين براعة التنفيذ والتصميم والعمل الجماعي والمهارات القيادية لخريجي الكلية.

8. تعزيز الدافع للتفوق وبناء الاعتماد على الذات والتفكير النقدي والتحليلي ومهارات حل المشاكل لخريجي الكلية.

9. نشيط التعليم الهندسي ليشمل التدريب العملي على التعلم باعتباره جز ء ا ل يتجزأ من عملية التعليم.

10. تأهيل خريجين بمستوى عال من جودة التعليم.