مهام اللجنة:
- دراسة احتياجات معامل القسم من الأجهزة والمواد الاستهلاكية والصيانة.
- إعداد مواصفات الأجهزة التي تحتاجها المعامل ودراسة العروض الفنية للتأكد من مطابقتها فنيا قبل الانتهاء من عملية الشراء.
- عمل برنامج صيانة دورية للمعامل ومتابعة تنفيذه من قبل مشرفي المعامل وخاصة مع نهاية كل فصل دراسي.
- تجهيز المعامل بالأثاث اللازم وكذلك الوسائل التعليمية المناسبة.
- المتابعة الدورية بغرض التطوير للأجهزة والمعامل والمختبرات بالقسم.
- دراسة احتياجات المعامل من المهندسين والفنيين والمساعدين اللازمين لتنظيم المعامل وتجهيزها.
- متابعة ومراجعة قواعد السلامة المهنية للطلاب والعاملين بالمعامل.
- تنفيذ سياسات الجامعة فيما يتعلق بمصادر التعلم والخدمات المساندة من الجهات ذات العلاقة.