مهام اللجنة:

  • نشر ثقافة الجودة بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بالقسم.

  • تطبيق نظام وسياسات الجودة في الجامعة والإشراف على تنفيذ مخرجات الخطة الاستراتيجية للجامعة والكلية ذات العلاقة على مستوى البرنامج.

  • إعداد البرنامج للاعتماد أول مرة وللمراجعة الدورية من قبل هيئات الاعتماد الدولي والمحلي.

  • إعداد خطط التقويم والتحسين بالبرنامج ومتابعة تنفيذها.

  • العمل على تنفيذ ومتابعها الأنشطة المدرجة بخطط التقويم والاعتماد الأكاديمي.

  • تحليل تقارير المقررات ومراجعة التحسينات المطلوبة في نهاية كل فصل دراسي.

  • تصميم الاستبيانات المتعلقة بقياس نواتج التعلم وتحليلها.

  • إعداد التقرير السنوي للبرنامج ومراجعة التحسينات المطلوبة.

  • إعداد تقرير الدراسة الذاتية بالوثائق الداعمة والشواهد.

  • توثيق بيانات ومعلومات أنشطة الجودة ومستويات الأداء بالقسم.