مهام اللجنة:
نشر ثقافة الجودة بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بالقسم.
تطبيق نظام وسياسات الجودة في الجامعة والإشراف على تنفيذ مخرجات الخطة الاستراتيجية للجامعة والكلية ذات العلاقة على مستوى البرنامج.
إعداد البرنامج للاعتماد أول مرة وللمراجعة الدورية من قبل هيئات الاعتماد الدولي والمحلي.
إعداد خطط التقويم والتحسين بالبرنامج ومتابعة تنفيذها.
العمل على تنفيذ ومتابعها الأنشطة المدرجة بخطط التقويم والاعتماد الأكاديمي.
تحليل تقارير المقررات ومراجعة التحسينات المطلوبة في نهاية كل فصل دراسي.
تصميم الاستبيانات المتعلقة بقياس نواتج التعلم وتحليلها.
إعداد التقرير السنوي للبرنامج ومراجعة التحسينات المطلوبة.
إعداد تقرير الدراسة الذاتية بالوثائق الداعمة والشواهد.
توثيق بيانات ومعلومات أنشطة الجودة ومستويات الأداء بالقسم.